رؤية ورسالة واهداف
Share |

 ((الرؤية))

 خلق تواصل علمي وثقافي مع العالم للنهوض بالجامعة ووضعها في مكان يليق بها في مصاف الجامعة العالمية 

(( الرسالة ))

  الجامعة عين المجتمع والنهوض بها مسؤولية أخلاقية على الجميع تحملها ولا عذر لأحد في التخلف عن تحمل أعباء تلك المسؤولية . 

 (( الأهداف ))

1-الانفتاح على بعض الجامعات العراقية والعربية العالمية الرصينة وخلق نوع من التواصل العلمي والثقافي معها .

2- محاولة إرسال اكبر عدد ممكن من طلبة الماجستير والدكتوراه في مجال البعثات والزمالات والإجازات الدراسية الى الجامعات العالمية خصوصا تلك التي تتمتع بموقع متميز ضمن التصنيف العالمي لغرض الاستفادة من الإمكانات المتطورة في تلك الجامعات وتخريج كادر كفوء يسهم في تطوير الجامعة ورفع المستوى العلمي لها .

 3- تشجيع الكادر التدريسي لغرض المساهمة في المؤتمرات العلمية العالمية لأبحاث وأوراق عمل والاستفادة من تلك المشاركات لتطوير علاقات بناءة مع نظائرهم في مختلف الدول.

 4- تشجيع طلبة الماجستير والدكتوراه في العراق على الاستفادة من فرص البعثات البحثية وانجاز جزء من بعثاتهم في جامعات عالمية مما يضفي على تلك الابحاث رصانة علمية كبيرة . والمساعدة في حصولهم على عدم ممانعة من تلك الجامعات.

 5- الاستفادة من ورش العمل والدورات المقامة في مختلف الجامعات العربية والأجنبية وبمختلف التخصصات خصوصا العلمية منها لرفع كفاءة الكادر التدريسي وبعض موظفي الجامعة .

 6- عقد مذكرات تفاهم وع جامعات عربية وعالمية رصينة لتسهيل الحصول على فرص دراسية وبحثية ونقل التكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات .

 7- تسهيل الحصول على قبول للطلبة الحاصلين على بعثات او اجازات دراسية في جامعات رصينة من خلال استثمار مذكرات التفاهم المعقودة بين جامعتنا وتلك الجامعات .

  8- تشجيع الكادر التدريسي من حملة لقب أستاذ مساعد وأستاذ على التفرغ العلمي لمدة سنة في جامعات عالمية رصينة وتسهيل حصوله على قبول من تلك الجامعات .

  9- تشجيع حملة الدكتوراه على مواصلة الدراسة في مجال التخصص لما بعد الدكتوراه لتطوير إمكاناتهم العلمية والبحثية .

  10- استضافة الأساتذة من الخارج .

  11- المشاركة في الجوائز والمسابقات والمؤتمرات خارج العراق .

  12- صحة الصدور وتقييم الشهادات.

 
عدد المشاهدات : 244